Get directions toLocation

Please make sure your browser allows your location to be shared.

Get Directions

December 14, 2020

ماذا تفعل 30 دقيقة من التمارين في النادي النسائي

إذا كنت تمضين 30 دقيقة في ممارسة الرياضة في النادي النسائي، سواء كنتِ ترفعين الأثقال، أو تركضين، أو ببساطة تقضينها على آلة المشي، فأنتِ أفضل حال من الذين لا يقومون بالتمارين على الإطلاق أو حتى من الذين يتمرنون لمدة أطول.

لا يمكن إحصاء فوائد ممارسة التمارين الرياضية يومياً لمدة 30 دقيقة في النادي النسائي، مثل تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض وزيادة كثافة العظام وزيادة الطاقة والقوة وتقوية المناعة وغيرها من الفوائد العديدة.  

فممارسة التمارين تعمل على تعزيز الدورة الدموية وقوة العضلات، مما يساعد جسمك على العمل بكفاءة أكبر. ومع الوقت ستبدو لكِ المهام البسيطة مثل صعود الدرج أسهل. وستكونين أيضًا أكثر تركيزًا في العمل، وأقل إجهادًا، وأقل اعتمادًا على الكافيين، وستشعرين بقدرة أكبر على إنجاز المهام طوال اليوم.

من ناحية أخرى، ستزيد ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا من كتلة عضلاتكِ وستساعدكِ على التخلص من الدهون والسوائل الزائدة. كما وأنها ستعزّز بشكل كبير الاستجابة المناعية والقدرة على مكافحة الأمراض كونها تدعم إنتاج الجسم للأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء، والتي بدورها تقاوم الفيروسات ومسببات الأمراض الأخرى بكفاءة أكبر.  

ويوصي المجلس الأمريكي للطب الرياضي بأن يحصل كل شخص على 150 دقيقة من تمارين القلب والأوعية الدموية متوسطة الشدة كل أسبوع مقسمة إلى 5 أيام. هذا يعني 30 دقيقة تحديدًا من تمارين القلب في كل جلسة. ويوصى أيضًا بممارسة التمارين الرياضية القوية لمدة 20 إلى 60 دقيقة يوميًا لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع. وتعتبر هذه المدة ليست جيدة فحسب، بل ضرورية للحصول على فوائد صحية كبيرة. نحن نتحدث عن نوم أفضل، وزيادة في الطاقة، وتأثير إيجابي على مزاجك.

 التمرين لمدة 30 دقيقة في النادي النسائي بالطبع مفيدٌ لكِ، لكن لا تجعلي هذا الوقت المعيار لجميع التدريبات الخاصة بكِ. بل يجب أن يعتمد وقت التمرين على جدولك الزمني وأهدافكِ ومستوى لياقتكِ.