Get directions toLocation

Please make sure your browser allows your location to be shared.

Get Directions

November 9, 2020

الزومبا للبدينات

تعد البدانة من أكثر الصفات التي قد تزعج السيدات، لذلك تلجأن إلى البحث عن الرياضات التي تساعدهنّ على التخلّص منها. الزومبا هي إحدى الرياضات التي تمارس في النوادي النسائية كحل لهذه المشكلة، فما هي فائدتها على البدينات؟
الزومبا هي رياضة عن طريق الرقص على إيقاع الموسيقى السريعة. توفّر جوًّا تحفيزيًا مسليًا وتساعد على خسارة الوزن والحفاظ على الصّحة.
أولاً، يساعد رقص الزومبا على حرق السعرات الحرارية وبالتالي إنقاص الوزن، وذلك من خلال التنقّل خلاله بين الوتيرة السريعة والبطيئة عند الحركة وبذلك يمكن حرق 600 إلى 1000 وحدة حرارية في التمرين الواحد.
ثانياً، رياضة الزومبا تؤثّر بشكل إيجابي على صحة القلب من خلال تمرين جميع أقسام الجسم وتحريك كافة عضلاته، عندها يتحسّن تدفّق الدم من الرأس والعنق والكتفين والجزء العلوي من الجسم وحتّى الكاحل إلى القلب. عندما تتحسن صحة القلب والأوعية الدموية في الجسم تنحدر نسبة الإصابة بالأمراض المتعلّقة بها كضغط الدم المرتفع أو التجلطات، وخصوصاً عند البدينات المعرضات لهذه الأمراض بنسبةٍ أعلى.
فضلاً عن ذلك، فرياضة الزومبا تساعد على التخفيف من نسبة التوتر عند البدينات من خلال إفراغ الطاقة السلبية من أجسادهنّ وبذلك تخفّف من الضغوطات النفسية التي يضعها شكلهن الخارجي عليهن.
ختاماً، إنّ رياضة رقص الزومبا هي رياضة فعّالة ومفيدة من الجانبين النفسي والجسدي. فالزومبا لا تؤثّر إيجابياً على البدينات فقط بل على جميع من يمارسها، وتخلّص الجميع من التوتّر والتّعب وتبقي الأجسام رشيقة ونشيطة.