Get directions toLocation

Please make sure your browser allows your location to be shared.

Get Directions

November 11, 2020

اليوغا لخسارة الوزن؟

تسهّل تمارين اليوغا التناغم بين الجسد والعقل من خلال التركيز على قوة المرء ومرونته وطريقة تنفسه. لممارسة تمارين اليوغا في النادي النسائي فوائد بدنية عديدة، مثل تحسين مرونة العضلات وتقويتها، وتحسين الثبات والتوازن، وتخفيف حالات التوتر والقلق إضافة إلى حمايته من الإصابات الجسدية، إذ أنّها تمدّ الجسم بالليونة اللازمة لتجنّب أي حركةٍ خاطئة أو تقلّصٍ عضليّ مفاجئ. من ناحية أخرى، تعتبر تمارين اليوغا وسيلة فعالة لحرق السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن بشكل تدريجي مثلها مثل الركض أو المشي وغيرهما من التمارين.

تؤدي تمارين اليوغا إلى رفع معدل دقات القلب وزيادة طاقة الجسم بصورة عامة، ما يعني أن الجسم يكون أكثر نشاطًا خلال النهار، وبالتالي يحرق المزيد من السعرات الحرارية، على عكس الجسم الخامل. يعتمد إنقاص الوزن أيضًا على ممارسة تمارين أخرى إضافيّة. إذا كنتِ تعتمدين فقط على تمارين اليوغا، فعليكِ ممارستها قدر ما تستطيعين. إذا كنتِ تجمعين بين اليوغا وأنظمة اللياقة البدنية الأخرى، فمن المؤكد أن مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ستقوُدكِ في الاتجاه الصحيح من حيث الحفاظ على وزن صحي. وإذا كنت ترغبين في حرق السعرات الحرارية، فعليك أن تولي أهمية بالغة لنظامك الغذائي إلى جانب ممارسة تمارين اليوغا.

 

أهم وضعيات اليوغا التي تساعدكِ على فقدان الوزن:  

وضعية الرقصة العرضية Ardha Chandrasana :

صممت هذه الوضعية خصيصاً للأشخاص الذين يعانون من الدهون الزائدة في مناطق المعدة والفخذين والأرداف ومنطقة محيط الخصر. 

وضعية الشجرة Vrksasana :

هذه الوضعية من أصعب الوضعيات خصوصًا للمبتدئين. يمكنك بالبداية الوقوف بجانب الحائط حتى تستطيعين إمتلاك التوازن المطلوب. مع التركيز على التنفس المستمر والمنتظم. 

وضعيات متكررة Surya Namaskar :

فهي من أهم الوضعيات التي تساعد على تنظيم التنفس و تنشيط الدورة الدموية ولكن يجب ممارستها بحذر شديد وعلى المبتدئين ممارستها تحت إشراف مدرب خاص.

وضعية الكرسي Utkatasana :

تسمح هذه الوضعية بتسطيح البطن وبالتالي فقدان الدهون على محيط الخصر وتساعد أيضاً في شد منطقة الفخذين.

 

إضافة إلى مساعدة المرأة على إنقاص وزنها، تمنح تمارين اليوغا الهدوء وتعمل على تصفية الذهن والشعور بالاسترخاء. كذلك تحّسن عمليّة الهضم وتقوي العضلات، فاجعليها رياضتك المفضلة في الفترة المقبلة!